البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير الإرشادات اللازمة لخدمة الدفع باستخدام QR code للتجار والعملاء

السبت 19 فبراير 2022 -03:14

البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير الإرشادات اللازمة لخدمة الدفع باستخدام QR code للتجار والعملاء

أمير العسيرى

قال تقرير التكنولوجيا المالية الصادر عن البنك المركزي أنه فيما يخص التحصيل الإلكتروني فيجب على البنوك الحاصلة على تراخيص بخدمات القبول الالكتروني القيام بتفعيل خدمة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريع الموحد QR code وخدمة طلب الدفع لدي كافة التجار الذين يتعاملون بنقاط البيع وتوفير ارشادات الاستخدام  اللازمة لهم مع تعريف العملاء بتوفير تلك الخدمة لدي التجار.

وأعلن البنك المركزي عن رفع الحد الأقصي لمبلغ العملية الواحدة التى تتم بدون إدخال الرقم السري “tap ,Go” والتى تتم عبر وسائل القبول اللا تلامسية من 300 جنيه إلى 600 جنيه.

وكشف البنك المركزي المصري عن نمو حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية على مدار السنوات الخمس الماضية ليرتفع من مليون دولار فقط بعدد 3 صفقات لا غير في عام 2017 وصولاً إلى أكثر من 159 مليون دولار بعدد 32 صفقة خلال 2021.

 

وجاء ذلك في تقرير فينتك إيجيبت التابع للبنك المركزي المصري والذي يعد أول تقرير من نوعه يقدم نظرة شاملة على النمو غير المسبوق الذي شهدته مصر في مجال التكنولوجيا المالية على مدار السنوات القليلة الماضية.

وذلك في إطار جهود البنك المركزي لدعم التوسع في استخدامات التكنولوجيا المالية ورصد التطورات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي.