تشيع جنازة جمال محرم من مسجد سعاد كفافي بالسادس من اكتوبر

الخميس 18 يناير 2024 -12:46

جمال محرم

امير العسيري
شيعت قبل لحظات جنازة المرحوم جمال محرم رئيس الجمعية المصرية للتخصيم،من مسجد الدكتورة سعاد كفافي خلف بمدينة السادس من أكتوبر.

ونعى أحمد عيسي وزير السياحة والآثار،  المصرفي جمال محرم وكتب: علي صفحته.. تعرفت على الاستاذ جمال محرم لأول مرة سنة ١٩٩٧ وكنت في بداية حياتي العملية بالبنوك بينما كان  أحد نجوم القطاع المصرفي وكان مسؤولا عن علاقات أحد أهم بنوك العالم بالاقتصاد المصري، و ما زلت أتذكر كيف لمست بساطته وتواضعه مع نجوميته وسلطته ومركزه.
وأضاف: عندما سافرت لحضور دورة تدريبية بالمقر الرئيسي لذلك البنك العالمي  في Wall Street شعرت بالفخر لأنني من بلد جمال محرم… فكل من قابلته من القيادات الأجانب كان يسهب ويطيل في التعبير عن إعجابه وتأثره ب "چيمي".. ‏چيمي كان حقيقة أول واحد أفهم منه هذه المدرسة في القيادة وأتعلم منه أول دروس التأثير في الآخرين.
شغل الفقيد  عدة مناصب من بينها الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ “البنك المصري التجاري”، وبنك بيريوس مصر، والعضو المنتدب لـ “شركة سيدل مصر للتعبئة”، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لكل من “شركة بي إن واي ميلون لإدارة الأصول” بين 1986 و2002، و“بنك فيليت “الوطني” بين 1981 و 1986، و”بنك أوف أميركا”، ومسؤول التسويق والائتمان ومساعد المدير في “سيتي بنك مصر” بين 1979 و 1981.