قتيلو فخر الصناعة المصرية من منتجات الألبان

الإثنين 16 أكتوبر 2023 -03:47

منتجات قتيلو

محمد عبد المنصف
افتتح الحاج عبد المنعم قتيلو رئيس شعبة منتجات الألبان بالغرفة التجارية بدمياط،  مصنعه الجديد في عام 2021على مساحة 5 آلاف متر مربع، بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، ويضم 4 خطوط إنتاج، وبطاقة إنتاجية 4 آلاف طن سنويا، لإنتاج وتصنيع الجبن بأنواعها وتضم: منتجات ألبان قتيلو - جبنة رومي قتيلو - جبنة بيضاء قتيلو - سمن قتيلو - جبنة إسطنبولي قتيلو - جبنة براميلي قتيلو - قشطة قتيلو - جبنة كريمي قتيلو - مورتة قتيلو، بتكلفة استثمارية بلغت 90 مليون جنيه.
ونجح في الحصول على عضوية الاتحاد الدولى للألبان والأغذية بأمريكا، وذلك لمطابقة منتجاته للشروط العالمية المطلوبة، كما حصلت الشركة على عضوية هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية ""FDA، وانضمت إلى العديد من الاتحادات والهيئات العالية الخاصة بصناعة الألبان ومنتجاتها.
واعتمد الحاج عبد المنعم  منذ انشاء الشركة  على البحث العلمي في ادارة مزارعه لإنتاج الألبان من خلال تهجين الماشية بسلالات بمواصفات عالية لزيادة إنتاجية الألبان، مع ادخال نظام "الدراسبلتي" في الادارة المعروف باسم عالميا  بنظام التتبع لجميع مراحل الانتاج  للتاكد من التزام جميع العاملين لديه بالممارسات الصحية الجيدة، في جميع مراحل الانتاج وتقوم هيئة سلامة الغذاء بارسال لجنتين مفاجئتين سنويا للتاكد من التزامه بتطبيق المعايير الدولية في جميع المنتجات.
تصدّر الشركة 30% من منتجاتها للخارج  %30 ، وتخصص 70% من منتجاتها للاسواق المحلية،  وتسعى الشركة لفتح اسواق جديدة لمنتجاتها لدي دول الاتحاد الأوربي ، حيث يستحوذ السوقين الأمريكى والكندي حاليا  علي النصيب الأكبر من صادراتها.
وتحذر المهندسة هاجر العدل مسؤولة  الجودة بالمصنع المستهلكين من شراء اي عبوات غذائية دون قراءة البيانات المكتوبة علي العبوة ، للتاكد من انتاجها بواسطة شركات متلزمة بتطبيق المعايير الصحية للمنتجات الغذائية وليس من مصانع بئر السلم، لافتة الي ضرورة تأكد الأم من مطابقة اي عبوة غذائية للمواصفات المدونة عليها مثل الطعم وقيامها في  حالة ملاحظة حدوث اي تغيير في الطعم بارجاع العبوة للسوبر ماركت الذي اشتر ت منه العبوة.

واضافت بان هيئة سلامة الغذاء تعمل علي توعية المواطنين بحقوقهم التي يجب عليهم ممارستها لضمان سلامة تغذية اولادهم طوال مراحل التعليم، والفترة الزمنيه المسموح بها لتخزين اي عبوة غذائية والتي تختلف من منتج لاخر ومن شركة لأخري .

Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\2.jfif Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\1.jfif
Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\3.jfif
Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\7.jfif Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\6.jfif Description: D:\البوابة المصرية\اقتصاد وبنوك\سبتمبر2023\دمياط\5.jfif