وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يشهدان الاحتفال بيوم أيتام القاهرة بحديقة الأزهر

الجمعة 01 أبريل 2022 -02:51

جانب من الاحتفال

محمد عبد المنصف
اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبد العال ، محافظ القاهرة ، محافظ القاهرة يشهدان الاحتفال الذي أقامه محافظ القاهرة في عيد الأيتام الذي شارك فيه حوالي 3 أطفال من دور الأيتام بالقاهرة.
من جانبه أكد اللواء محمود شعراوي أن الاهتمام الذي أولته الدولة بجميع أبنائها وخاصة الأيتام هو الأمل والمستقبل لمصر ، وتقديم كل الدعم والمساندة لهم كأحد الفئات في المجتمع. مما يتطلب منا جميعًا الاهتمام والعناية بالجانب المجتمعي وإنسانيتهم.و
قال وزير التنمية المحلية ، إننا نحتفل اليوم مع أبنائنا وبناتنا الذين فقدوا أحباءهم بيوم دار الأيتام ، وهو يوم الرحمة والمودة ، ويحتفل هذا العام بقدوم شهر رمضان المبارك ، حيث مضيف: هذا اليوم فرصة لترسيخ قيم التضامن والترابط بين الجميع. الخوف من المجتمع .. بما أن أعظم وأرقى الناس هم أيتام ، ويجب على كل أيتامنا أن يعرفوا أن سعادتهم هي أولويتنا ، وأن أحلامهم مسؤوليتنا.
دعا اللواء محمود شعراوي جميع أبناء الشعب المصري للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة وتقديم الدعم لأطفالنا الذين فقدوا أبًا أو أمًا أو أسرة حتى يشعروا أن المجتمع كله هو الأب والأب والعائلة. وتقديم  جميع أشكال الرعاية والدعم.
وأكد "الشعراوي " على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري وتنميته منذ طفولته لتكوين جيل يتحمل المسؤولية في المستقبل والمشاركة في بناء وطننا القوي في الجمهورية الجديدة.
واختتم وزير التنمية المحلية بقوله: في هذا اليوم يجب ألا ننسى التقدير والتكريم لأبناء شهدائنا البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فدية من أجل هذا الوطن الغالي ، وتقديم كافة أشكال الرعاية والدعم اللازمين لهم ولعائلاتهم.
من جانبه أكد محافظ القاهرة أن المحافظة يجب ألا تتردد في تقديم الدعم المادي والمعنوي لجميع الجمعيات الخيرية التي ترعى الأيتام من أجل دمجهم في المجتمع وتوفير فرص حياة أفضل لهم ، مشيرا إلى أن يوم اليتيم يمثل اهتمام الدولة والقيادة السياسية بجميع أبنائها ، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتضامن بين أفراد المجتمع.
وأعرب محافظ القاهرة عن سعادته بمشاركة الأطفال في عيدهم ، مؤكدًا أن الجهات التنفيذية بالمحافظة تقدم كل الدعم والرعاية للأطفال الأيتام لتعزيز قيم الولاء للوطن ، مبينًا أن جميع الرسل السماويين لديهم موصى ورعاية الأيتام.
وتضمن الحفل توزيع وجبات غذائية على الأطفال ، إلى جانب توزيع الهدايا المقدمة من عدد من الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني ، وكذلك عدد من الأقسام الفنية ، وشارك فيها الفنان سميح يسري ، كما تضمن الحفل العديد من الألعاب. والرسم على وجوه الوجوه اللطيفة. قد يجلب لهم السعادة والفرح.
وشهد الحفل العميد ابراهيم عبدالهادي نائب أمير المنطقة الغربية. ابراهيم صابر نائب أمير المنطقة الشرقية ود. حسام الدين فوزي نائب محافظ المنطقة الشمالية ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ ، وعدد من الشخصيات العامة والرياضيين والإعلاميين.
  ·