الأربعاء 08 مايو 2024 -07:18 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

النقل تعلن وصول 18 قطارا للعمل بمشروع عدلى منصور- العاصمة الإدارية

تابعت وزارة النقل التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع القطار الكهربائىLRT  والتي تمتد من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

... إقرأ المزيد

السكة الحديد: وصول أول دفعة من القطارات المكيفة الأسبانية الجديدة الاثنين المقبل

أكدت مصادر مسئولة بوزارة النقل أنه متوقع وصول أول دفعة من العربات الاسبانية الجديدة المتعاقد عليها مع شركة تالجو الاسبانية الأثنين المقبل، حيث تضم أول دفعة ١٣ عربة مكيفة وعربة بوفيه وعربة باور وجرار تكون مجتمعة قطار.
 

... إقرأ المزيد

ميناء السخنة يستقبل السفينة BLANCO ACE بحمولة 1513 سيارة

استقبل ميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مساء أمس سفينة نقل السيارات"BLANCO ACE "، بنمية الجنسية قادمة من جدة، وعلى متنها 1513 سيارة ،حيث يبلغ طول السفينة 200 متر، بغاطس 8,2 متر، وهي من طراز RORO الرورو وتعتبر ثالث سفينة يستقبلها الميناء من هذا النوع.

... إقرأ المزيد

واردات السيارات تغلق عام 2021 على تراجع بنسبة 47%

تراجعت واردات مصر من السيارات بشكل ملحوظ في الشهر الأخير من عام 2021، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث بلغت قيمة وارداتها نحو 32.6 مليون دولار في شهر ديسمبر الماضي، بينما كانت نحو 61.5 مليون دولار في شهر ديسمبر عام 2020، بتراجع بلغ 28.9 مليون دولار، ونسبة تراجع بلغت 47%.
 

... إقرأ المزيد

وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع اتفاقية مساهمين لتأسيس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية في مصر

طبقا للتوجيه الرئاسي بمشاركة القطاع الخاص مع قطاع الأعمال العام في تنفيذ المشروعات القومية ذات الأهمية، شهد السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية مساهمين بين شركة النصر للسيارات والشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) بمقر وزارة قطاع الأعمال العام، لتأسيس أول شركة متخصصة في توزيع وبيع السيارات الكهربائية في مصر.

... إقرأ المزيد

مجلس الوزراء علي قانون اعادة تنظيم هيئة النقل النهري


وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري؛ حيث تهدف الهيئة إلى تنمية الاقتصاد القومي، عن طريق رفع كفاءة مرفق النقل المائي بالمياه الداخلية وتطويره، بما يُحقق استغلاله على الوجه الأمثل، وفق أسس فنية واقتصادية سليمة تكفل أداء دوره في التنمية القومية.

... إقرأ المزيد

النصرو ناتكو يوقعان تأسيس أول شركة لبيع وتوزيع السيارات الكهربائية

 

 
 
 
طبقا للتوجيه الرئاسي بمشاركة القطاع الخاص مع قطاع الأعمال العام في تنفيذ المشروعات القومية ذات الأهمية، شهد /هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية مساهمين بين شركة النصر للسيارات والشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) بمقر وزارة قطاع الأعمال العام، لتأسيس أول شركة متخصصة في توزيع وبيع السيارات الكهربائية في مصر.
 
 
 
 

... إقرأ المزيد

مازيراتي تحتفي بالذكرى 75 على إطلاق A6 1500

 

 
 تحتفي مازيراتي بذكرى مضي 75 عاماً على إطلاق فئة جران توريزمو، التي تضم سيارات عالية الأداء مناسبة للرحلات الطويلة والمريحة.  
 
 

... إقرأ المزيد

وزارة النقل توقع مع «هيتاشي» اليابانية لدراسة تشغيل وإدارة الخط الرابع للمترو

شهد الفريق مهندس  كامل الوزير – وزير النقل توقيع مذكره تفاهم بين الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق و شركة هيتاشي للسكك الحديدية اس تي اليابانية  بشأن تنفيذ دراسة الجدوى للتعاون في مجال التشغيل والصيانة والادارة للخط المترو الرابع للمترو.

... إقرأ المزيد

Please wait...