ضبط شخص يتاجر في المواد البترولية بدون ترخيص في شبين القناطر بالقليوبية

الثلاثاء 20 يونيو 2023 -12:12

ضبط شخص يتاجر في المواد البترولية بدون ترخيص في شبين القناطر بالقليوبية

محمد عبدالمنصف

تمكنت مديرية التموين في القليوبية، بالتنسيق مع إدارة تموين شبين القناطر، من ضبط أحد الأشخاص يقوم بالاتجار بالمواد البترولية المدعمة، وإقامة طلمبة لضخ المواد البترولية.

وأسفرت الحملة التي أشرف عليها عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين في محافظة القليوبية، عن ضبط 5500 لتر بنزين وسولار، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالضبط.

وأوضحت مديرية التموين بالقليوبية، في بيان لها، أن معلومات وردت لمدير إدارة تموين شبين القناطر، تفيد بوجود أحد الأشخاص بناحية مركز شبين القناطر، يقوم بالاتجار بالمواد البترولية المدعمة وإقامة طلمبة لضخ المواد البترولية وإقامة تنكات تحت الأرض.

توجهت حملة إلى المكان، وتم ضبط أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في المواد البترولية بدون ترخيص وإقامة طلمبة ضخ للبنزين والسولار، وإقامة تنكات تحت الأرض وبحوزته كميات من المواد البترولية.

فيما تم التحفظ على الكميات المضبوطة بعد قياسها وهي عبارة 2500 لتر بنزين 80، و3000 لتر سولار، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق آخر، تمكنت حملة تموينية من ضبط 3 محال تجارية تقوم بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي وحيازة سجائر بدون فواتير، وتم التحفظ على 810 عبوات سجائر متنوعة.

كما تم تحرير 71 مخالفة لمخابز في القناطر الخيرية وحى شرق شبرا الخيمة وقليوب وقها لمخابز بلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات.