وكيل مديرية تموين الغربية:معارض اهلا رمضان توفر اللحوم البرازيلي بسعر 165 جنيه للكيلو والسوداني ب180 جنيه

السبت 03 فبراير 2024 -11:58

وكيل مديرية تموين الغربية

محمد عبد المنصف
وكيل مديرية تموين الغربية:
اهلا رمضان توفر اللحوم البرازيلي بسعر 165 جنيه للكيلو والسوداني ب180 جنيه
لدينا 74 منفذ ثابت ومتحرك يغطون جميع مراكز وقري المحافظة
المعارض توفر السلع الاساسية باسعار اقل 15الي 25% عن مثيلتها بالاسواق
 الشعب رد الجميل للرئيس علي طفرة التنمية للبلاد باعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
فتح المهندس احمد ابراهيم حسن عبود وكيل مديرية تموين بالغربية، قلبه لـ الاقتصاد والبنوك"، ليحدثها عن معارض اهلا رمضان التي تستعد المديرية لتنظيمها مع بداية العام الجديد قبل شهر رمضان باكثر من شهرين، لافتا الي توفيرها السلع الاساسية باسعار اقل 15الي 25% عن الاسواق، ومشيرا الي توفر اللحوم بمنافذ البلدية باسعار مقبولة.
والي نص الحوار:
في البداية حدثني عن معارض اهلا رمضان؟
تعودنا في محافظة الغربية الاستعداد لشهر رمضان باقامة عددا من معارض اهلا رمضان قبل مقدمه بشهرين لتوفير السلع الاساسية للمواطنين باسعار اقل من الاسواق بنسبة تتراوح بين 15و25%.
وما هي اهم هذه السلع الاستهلاكية التي توفرها هذه المعارض؟
هذه المعارض تقام ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخفض الاسعار علي مستوي الجمهورية، وتعرض 22 سلعة يحتاج اليها الجمهور، اهمها  السكر بسعر  27 جنيه للكيلو، لافتا الي تميز المحافظة بوفرة هذه السلع بسبب عدالة التوزيع، علي منافذ التوزيع.
وكم يبلغ عدد منافذ التوزيع بالمحافظة؟
لدينا 74 منفذا ثابتا ومتحركا يغطون جميع مراكز وقري المحافظة.
وماذا عن باقي السلع الاستهلاكية؟
هذه المعارض توفر جميع انواع الزيوت ، بسعر يتروح بين 30 و35 جنيها للعبوة زنة 800 ملليلتر، و38 الي 45 جنيه للعبوة زنة لتر، كما توفر  العدس والفول،  وجميع انواع  الاجبان والالبان والارز بسعر مناسب، بعد ان خروجه من عباءة بطاقة التموين وتحديد سعره بناء علي ألية العرض والطلب بالاسواق، ويباع حاليا بسعر 20 الي 22 جنيه للكيلو .
وماذا عن اسعار باقي السلع؟
 المعرض توفر  العدس المجروش المعبأ بسعر 40 جنيها للكيلو بدلاً من 54 جنيها للكيلو والسائب بـ 36.5 جنيه، وكذلك عبوة اللبن المعبأ زنة 500 جرام  بسعر 14.90 جنيه، وبسعر 27.90 جنيهاً للكيلو، والجبنه مثلثات 8 قطع بـ8 جنيهات وعبوة الجبنة زنة  500 جرام بـ24 جنيها بدلاً من 30 جنيها، والعبوة 250 جراما بسعر يتراوح بين  14 و16 جنيها حسب النوع.
وما هي الجهات المشاركة في تنظيم هذه المعارض؟
الغرفة التجارية بمحافظة الغربية، والشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، وكذلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالاضافة الي كبار تجار الجملة حيث نوفر لهم مكان للعرض وتتحمل الجهات المنظمة مصاريف الكهرباء والفراشة وخلافه.
وماذا عن اسعار  اللحوم؟
الحوم البلدية والوزارة تقدم الرده باسعار مخفضة للمربين،  مساهمة في خفض سعركيلو اللحم الحي، بالتوازي مع توفيرها اللحوم البرازيلية المجمدة علي مدار العام، بسعر 165 جنيه للكيلو، اضافة الي اللحوم السودانية المبرده بسعر جنيه للكيلو، وهناك حيوانات حية يتم استيرادها من السودان، وذبحها بمعرفة الوزارة وتباع بسعر يتراوح بين 210 الي 220 جنيه للكيلو.
وماذا عن الدواجن؟
المعارض توفر الدواجن المجمدة البرازيلي بسعر 41 جنيه للكيلو، وينتظر انخفاضها بحلول شهر رمضان الي 35 جنيه.
اخيرا ما هي رسالتك للرئيس عبد الفتاح السيسي مع بداية الفترة الرئاسية الجديدة؟
اعتقد ان الشعب المصري رد الجميل للرئيس علي الطفرة الحضارية التي شهدتها البلاد علي يديه باعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، ولا شك اننا نعيش فترة زمنية عصيبة حيث تشهد كل دول الجوار احداثا ساخنة، سواء جنوبا في السودان او شرقا في قطاع غزة او غربا في ليبيا، ولولا حكمة الرئيس لورط مصر وجيشها في حرب تدمر اقتصادها.
وهل تعتقد ان الموقف المصري جاء مناسبا لهذه الأحداث الساخنة؟
من المؤكد ان الشعب المصري عاني كثيرا من تهور القيادة السياسية، حين زجت بالجيش في حروب غير محسوبة العواقب ودفع الشعب كله الثمن غاليا، بداية من تورطنا في حرب اليمن عام 62، والتي كانت احد اسباب نكسة 67، وما تلاها من  تهجير سكان مدن القناة لمحافظات الدلتا، ثم اعادة بناء محافظاتها الثلاثة بعد نصر اكتوبر.
وكيف تري تعامل القيادة السياسية مع ما يدور حولنا من استفزازات؟
تصرفات الرئيس تميزت كلها بالوعي والحكمه حين قام باستعراض قدرات الجيش، معلنا استعدادنا لخوض غمار اي حرب جديدة اذا اقتضت الضرورة ذلك، لكنه اكد أننا لن  نستفز بسهولة هذه المرة حتي لا نعيد اخطاء الماضي.