أول بيان رسمي من مجموعة شركات شريف حمودة بعد أنباء القبض عليه

الأحد 23 يونيو 2024 -10:47

جي في

الاقتصاد والبنوك

أكدت مجموعة شركات "جي في" أنها شركة مساهمة وليست مؤسسة فردية، تُدار أعمالها المؤسسية بواسطة فريق من الرؤساء التنفيذيين ومديري المشروعات الذين يتمتعون بخبرة واسعة وكفاءة عالية في مجالاتهم.

ويأتي ذلك بعد أنباء القبض على رجل الأعمال والقيادي الحزبي المهندس شريف حمودة، رئيس مجموعة "جي في" للاستثمارات.

 

وشددت على أن الهيكل الإداري للشركة يضمن توجيه الأنشطة والأعمال بشكل فعال ومهني، مما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة، وتؤكد على أن جميع الأعمال في كافة المواقع مستمرة وفقًا لمعدلات التنفيذ المعتمدة، وتحت إشراف دقيق لضمان الجودة والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

كما تطمئن الشركة كافة المتعاملين معها، سواء كانوا عملاء أو شركاء أو موردين، على أنها ملتزمة تمامًا بالوفاء بجميع التزاماتها التعاقدية والمهنية.


يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تضج، بالعديد من المعلومات والأقاويل حول القبض على رجل الأعمال شريف حمودة، وخضوعه للتحقيق أمام الجهات المختصة، فى العديد من الاتهامات المتعلقة بمخالفات فى مشروع مدينة "طربول" الصناعية العملاقة، الذي تنفذه شركاته بنطاق محافظة الجيزة، والذى من المقرر أن يوفر نحو مليون فرصة عمل للشباب على مدار 10 سنوات.

وكانت “فيتو” قد تناولت قضية شريف حمودة في عدد من التقارير الإخبارية؛ حيث أفادت المعلومات المتداولة إلى أن حجم المخالفات ضخم للغاية، خصوصا وأنه حصل على ملايين الأمتار من الأراضي بأسعار قليلة، لإنشاء المدينة الصناعية منذ فترة، ولم يتم اتخاذ إجراءات عملية جادة فى سبيل تنفيذ المشروع، وردد البعض أنه لن ينفذ المشروع الصناعي وسيكتفى باستغلال الأرض فى مشروعات عقارية، بهدف تحقيق مكاسب تقدر بالمليارات.

وعلى الرغم من تداول تلك المعلومات على نطاق واسع، إلا أنه لم يصدر أى بيان من أية جهة رسمية أو مسئول، يوضح الحقائق الكاملة، وهو الأمر الذى يزيد الغموض حول ما يحدث مع رجل الأعمال شريف حمودة، ويثير اللغط داخل أوساط المستثمرين ورجال الأعمال ومن شأنه أن يؤثر على مناخ الاستثمار بصفة عامة.


استثمارات ضخمة فى مجالات متنوعة
الجدير بالذكر أن شريف حمودة هو رجل أعمال يمتلك العديد من الشركات التى تعمل فى مجالات مختلفة مثل التطوير العقاري وصناعة السيارات والصناعات الغذائية، وغيرها من الأنشطة الصناعية والسياحية، وأبرز هذه الشركات مجموعة "جى فى" للاستثمار تمتلك نحو 14 شركة تابعة تعمل فى 3 قطاعات رئيسية، تشمل الاستثمار العقارى ويضم نحو 6 شركات وهى «جى فى للتطوير العقارى، وكريو للاستثمار، وكريو للتطوير العقارى، وجى فى للاستثمار الرياضى، وكريو بروبرتيز للتشطيبات والديكورات، وجى فى للتطوير والخدمات الفندقية.

أما القطاع الثانى وهو المقاولات يضم شركات جرين فود كريو للمقاولات، وكريو للمقاولات العامة، وجرين للاستثمار، ودار العرب، ودانا، وجرين ويف للمقاولات المتخصصة»، علاوة على تأسيس جرين إنفيرومينتال المختصة بالموانئ، وشركة بينكو، والقطاع الأخير هو الاستثمار الأخضر.