الإثنين 06 مايو 2024 -04:20 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

«الشباب والرياضة» تستهدف زيادة مراكز تطوير الأعمال إلى 7 مراكز بالتعاون مع مبادرة رواد النيل

تستهدف وزارة الشباب والرياضة زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال ( BDS ) التابعة لها إلى 7 مراكز بحلول يونيو المقبل بدلا من 3 مراكز حاليا، وذلك بالتعاون مع مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، بهدف مساعدة الشباب ورواد الأعمال واًصحاب المشروعات بالمحافظات على تحويل أفكارهم إلى مشروعات على أراض الواقع أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

... إقرأ المزيد

البنك الزراعي يستهدف التوسع فى إنشاء الفروع الإلكترونية ويطرح 3.2 مليون بطاقة ميزة

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك بدأ في تنفيذ عدد من مشروعات التحول الرقمي من بينها ان البنك الزراعي المصري هو أول بنك يتيح خدمة تقديم قروض الإنتاج الزراعي إلكترونياً بشكل كامل من خلال المنصة الزراعية الرقمية “أجرى مصر” بالتعاون مع شركة e-aswaq.

... إقرأ المزيد

البنك الزراعي المصري يستعد لإطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف لتمويل الأنشطة الصغيرة

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني ذكي على الهواتف المحمولة لتمويل الأنشطة الصغيرة إلكترونياً يتيح للعميل التقديم على القرض وتقديم مستنداته إلكترونياً ويحصل العميل على الموافقة في نفس اليوم ويتم تحويل مبلغ القرض على بطاقة الخصم مسبوقة الدفع ،وذلك ضمن خطة البنك لرقمنة كافة خدماته المصرفية والتمويلية من خلال إطلاق مجموعة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية التي تفي بإحتياجات العملاء وإيجاد قنوات دفع بديلة للتحول للمجتمع اللانقدي.

... إقرأ المزيد

«العربي الأفريقي» يشارك في مبادرة البنك المركزي المصري لإحلال السيارات

شارك البنك العربي الأفريقي الدولي في مبادرة البنك المركزي لإحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج والتي أطلقت بالتعاون مع وزارة المالية، وذلك في ضوء توجه الدولة للحفاظ على البيئة و إحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج (غاز أو بنزين).

... إقرأ المزيد

بنك مصر يوقع 3 بروتوكولات تعاون مع وزارة العدل لتعزيز التحول الرقمي

قام بنك مصر مؤخراً بتوقيع 3 بروتوكولات تعاون مع وزارة العدل بغرض تعزيز التحول الرقمي، وتمثلت بروتوكولات التعاون في بروتوكول تفعيل منظومة تقديم خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق الإلكتروني، وبروتوكول توفير وحدات إصدار شهادات المحاكم الصادرة من المحاكم الابتدائية أو الاقتصادية عن بُعد بعدد من فروع بنك مصر المنتشرة بجميع المحافظات لتسهيل إجراءات الحصول على هذه الشهادات، وبروتوكول تقديم خدمات التمويل العقاري للسادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية في إطار مبادرات البنك المركزي بالتعاون مع بنوك أخرى.

... إقرأ المزيد

المركزي: رامي أبو النجا رئيسا غير تنفيذي للشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية الحكومية وياسر زعزع عضوا منتدبا

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي (ECSD )- الذراع الحكومي لإيداع وقيد وتسوية أدوت الدين والأوراق المالية الحكومية التي تضم أذون الخزانة والسندات، ويضم في عضويته 9 أعضاء، 5 منهم ممثلين عن البنك المركزي وإثنين عن وزارة المالية وعضوين مستقلين.
 

... إقرأ المزيد

البنك التجاري الدولي ينضم لمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)- أكبر بنك قطاع خاص في مصر- عن إدراجه في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) للعام الرابع على التوالي خلال 2022.

... إقرأ المزيد

البنك الزراعي المصري يمول مبادرة إحلال وتجديد السيارات القديمة بالدقهلية

وقع البنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون مع محافظة الدقهلية لتحديث وتطويروسائل النقل الجماعي بالمحافظة بهدف توفير خدمة نقل آمنه ومميزة للمواطنين لتحسين مستوى جودة الحياة في قرى و مراكز المحافظة ورفع مستوى معيشة المواطنين تنفيذاً لأهداف المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتنمية وتطوير الريف المصري .
 

... إقرأ المزيد

علاء فاروق :  2022 عام الإنطلاقة الحقيقية لكيان مصرفي يساند جهود الدولة في ظل الجمهورية الجديدة

" البنك الزراعي المصري .. راعي أرض مصر "  هكذا أعلن البنك الزراعي المصري عن استراتيجيته الجديدة وخططه المستقبلية مع بدء العام الجديد لتكون بمثابة الإعلان عن بداية لإنطلاقة حقيقية وصحوة لكيان إقتصادي كبير ومؤسسة مصرفية تنموية رائدة مساندة لجهود الدولة ودعم المشروعات القومية الكبرى وتقديم خدماته المصرفية لكل الناس في كل مكان على أرض مصر . 
 

... إقرأ المزيد

المركزي يثبت سعري العائد على الإيداع والإقراض

 
 
قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 3 فبراير 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.
 
ارتفع المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر إلى 5.9٪ في ديسمبر2021 من 5.6٪ في نوفمبر 2021، مستأنفاً اتجاهه التصاعدي منذ مايو 2021. وجاء الاتجاه التصاعدي مدفوعاً بالآثار السلبية لفترة الأساس الناجمة عن انخفاض معدلات التضخم في النصف الثاني من عام 2020، وكذلك ارتفاع الأسعار العالمية للسلع، بالإضافة إلى العديد من إجراءات ضبط المالية العامة للدولة. وقد ارتفع المعدل السنوي للتضخم العام في ديسمبر 2021 على وجه خاص نتيجة انخفاض أسعار الطماطم بوتيرة أكبر من وتيرتها الموسمية خلال شهر ديسمبر 2020.
وفي ذات الوقت، ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي في ديسمبر2021 للشهر الرابع على التوالي، ليسجل 6.0٪ في ديسمبر 2021 من 5.8٪ في نوفمبر 2021، متأثراً جزئياً بالأثر السلبي لفترة الأساس والذي عكس ضغوطاً تضخمية ضعيفة خلال ديسمبر 2020، بالإضافة الي ارتفاع المساهمة السنوية للخدمات والسلع الاستهلاكية.

 
على الصعيد المحلى، تشير البيانات المبدئية الى استمرار تعافي النشاط الاقتصادي، مسجلاً معدل نمو بلغ 9.8٪ خلال الربع الثالث من عام 2021، وهو أعلى معدل نمو ربع سنوي للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي منذ بداية نشر السلسلة الربع سنوية في العام المالي 2001/2002. علاوة على ذلك، كان النمو على أساس سنوي مدفوعاً بعودة النشاط الاقتصادي الي وتيرته الطبيعية مقارنة بذات الفترة من العام السابق، والتي تزامنت مع رفع الإجراءات الاحترازية بشكل تدريجي. وعلى المدى القريب، من المتوقع أن يسجل النشاط الاقتصادي المحلي معدلات نمو مرتفعة مدعومة بالطلب المحلي، وخاصة اجمالي الاستثمارات المحلية. بالإضافة الى ذلك، تظهر المؤشرات الأولية استمرار تحسن الأداء في معظم القطاعات الاقتصادية.

 
وفيما يخص سوق العمل، استقر معدل البطالة بشكل عام خلال الربع الثالث من عام 2021، ليظل قرب مستواه المسجل ما قبل انتشار جائحة فيروس كورونا. ويرجع استقرار معدل البطالة الى ارتفاع أعداد المشتغلين، والذي حد بدرجة كبيرة من الارتفاع في قوة العمل.

 
 
 
 

... إقرأ المزيد

Please wait...