وزير الإسكان يتابع مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية بمدينة النوبارية الجديدة

السبت 19 مارس 2022 -12:21

وزير الاسكان

محمد عبد المنصف
يتابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الموقف التنفيذي لمشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية ببطاقة حوالي 22 ألف م 3 / يوم في مدينة النبارية الجديدة.
وقال الوزير: إن نسبة إنجاز مشروع التوسعة وصلت إلى مرحلة متقدمة ، في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري المسطحات الخضراء والأشجار ، وتقليل استخدام المياه النظيفة في الزراعة.
وأشار الوزير إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة لتصبح بطاقة 28500 م 3 / يوم ، لاستيعاب التوسعات الحالية والمستقبلية للمدينة في إطار خطط التنمية التي تنفذها الدولة.
وفي هذا السياق ، انضم وفد من مسؤولي الوزارة إلى المهندس أحمد ياسر مسئولي قطاع المرافق والقطاع ، والمهندس أمين زينهم رئيس نظام مدينة النبارية الجديدة ، والمهندس صلاح محمد ، من تطوير وتطوير المدن في ظل العمران. قطاع المجتمعات ، في جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمحطة ، يرافقه مسئولو شركة المقاولون العرب ومدير المشروع ومهندسو المكاتب المستشار ومدير الموقع ، حيث تم التأكيد على ضرورة دفع تكاليف أعمال المشروع حتى موعد أقصاه. توسعة المحطة ضمن شبكة الصرف الصحي بالمدينة في الوقت المحدد ، وذلك وفقًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات المدنية ، بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ مشاريع المرافق والخدمات المختلفة.
من جانبه أوضح المهندس أمين زينهم رئيس نظام مدينة النوبارية الجديد أن مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة لمدينة النوبارية يتكون من (مدخل ووحدة نظيفة - 2 أحواض موازنة - 2 تهوية - 2 توريد نهائي. أحواض - 2 أحواض كلور ومبنى الكلور - محطة راف حتى النتيجة النهائية - محطة فلورية منتظمة ومفرطة - 2 حوض تركيز الحمى - محطة رفع تركيز - محطة رفع مياه إضافية - 2 أحواض تجفيف كبريت - مبنى مولد وعاكس جهد متوسط ​​- إدارة بناء وتخزين وورشة عمل - طول خط أرض المحطة 3500 كم
تمت الموافقة بالفعل على محطة المعالجة الرئيسية في مدينة النوبارية الجديدة لتنفيذها من قبل شركة المقاولون العرب ببطاقة حوالي 50 متر مكعب / يوم قابلة للتوسيع ، وتم تكليف المركز القومي للبحوث بتقييم الوضع الفني للمحطة المدرجة. لاستعادتها لتصبح طاقة محطة توتال 28500 ألف متر مكعب / يوم