السبت 27 أبريل 2024 -01:10 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

"الشؤون الدينية" بالمسجد الحرام والنبوي تنتهي من تسجيل المصحف المرتل كاملاً بصوت الشيخ عبدالرحمن السديس

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي انتهاء تسجيل المصحف المرتل كاملاً بصوت معالي رئيس الشؤون الدينية، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.
 

... إقرأ المزيد

عمليات دورية لتعقيم الهواء داخل المسجد الحرام بالأشعة فوق البنفسجية وتنقيته 9 مرات يوميًا

تعمل الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على تنفيذ عمليات تنقية هواء التكييف داخل المسجد الحرام 9 مرات يوميًّا، وتعقيمه بالأشعة فوق البنفسجية قبل إخراجه إلى أرجاء البيت العتيق، من خلال أجهزة تكييف خاصة تمد منظومة المسجد الحرام بالهواء البارد مع تنقية الهواء من الجراثيم بنسبة (100%).
 

... إقرأ المزيد

"روح السعودية" تطلق الحملة الترويجية لعيد الفطر تحت شعار "عيدكم هنا"

 أعلنت "روح السعودية" عن إطلاق الحملة الترويجية لعيد الفطر المبارك ١٤٤٥هـ، تحت شعار "عيدكم هنا"، التي تهدف للاحتفاء بالعيد ونشر الفرحة بين المواطنين والمقيمين والزوار في شتى مناطق المملكة ودعوة السياح من الداخل والخارج للاستمتاع والاحتفاء بهذه المناسبة في المملكة من خلال تقديم مجموعة واسعة من العروض والمنتجات السياحية المتميزة لإبراز تنوع الوجهات والفعاليات والأنشطة في المملكة خلال فترة العيد.
 

... إقرأ المزيد

مليون مستفيد من برنامج مركز الملك سلمان للإغاثة الرمضاني "إطعام" خلال العام الجاري في 18 دولة

تقوم المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم العون والوقوف بجانب المجتمعات المنكوبة في مختلف القطاعات الحيوية في شتى أنحاء العالم، حتى أصبح مركز الملك سلمان للإغاثة يشهد له الجميع بوصوله لمشارق الأرض ومغاربها ووقوفه بجانب المحتاجين في مختلف الظروف والمحن.

... إقرأ المزيد

الخارجية السعودية تدين استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق

 أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، معبرةً عن رفض المملكة القاطع استهداف المنشآت الدبلوماسية لأي مبررٍ كان، وتحت أي ذريعة، والذي يعد انتهاكاً للقوانين الدبلوماسية الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية.

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 513 لغماً في اليمن خلال الإسبوع الرابع من مارس الماضي عبر مشروع "مسام"

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس 2024م، من انتزاع 513 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و86 لغما مضادا للدبابات، و420 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.
 

... إقرأ المزيد

طيران الرياض يوقّع شراكة استراتيجية مع شركة عالمية لابتكار أحدث الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي

كشف "طيران الرياض"، عن توقيع شراكة إستراتيجية مع "أرتيفاكت"، شركة الاستشارات العالمية الرائدة في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الاصطناعي، بهدف إحداث ثورة في قطاع الطيران من خلال تبني أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

... إقرأ المزيد

قباب المسجد الحرام.. تصاميم في غاية الإتقان مستمدة من التراث الإسلامي العريق

يحتوي المسجد الحرام على العديد من التفاصيل الهندسية المتقنة التي يتم تسخير الإمكانات التقنية فيها لتبدو بمنظر جمالي غاية في الابداع، ومن ذلك قباب المسجد الحرام، التي روعي في تصميمها التقنية الحديثة الممزوجة بالتراث الإسلامي العريق مع مراعاة مواكبة الجوانب العصرية في التصاميم.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في بنغلاديش وجنوب أفريقيا واليمن والسودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مناطق خيراش وصات مهور وبابنا بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 2.500 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضانية ببنغلاديش للعام 1445هـ.
 

... إقرأ المزيد

رئاسة الشؤون الدينية للحرمين الشريفين تكثف برامج حلقات القرآن في العشر الأواخر من شهر رمضان

كثفت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي حلقات وبرامج تحفيظ القرآن الكريم بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن ضمنها "برنامج دائم" لتحفيظ القرآن الكريم للرجال والنساء على مدار 24 ساعة، التحق به 1230 طالبًا وطالبة، يقوم بتعليمهم 102 معلم ومعلمة , و"برنامج لتصحيح التلاوات" للزائرين والزائرات، مقسم على 6 فترات للزائرين، و 5 فترات للزائرات، يستفيد منه يوميًا 1300 زائر وزائرة، يقوم بتعليمهم 47 معلمًا ومعلمة.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...