السبت 27 أبريل 2024 -11:33 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

السعودية: تحصد 5 جوائز وتحقق أرقامًا قياسية عالمية خلال مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة

اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة بحصاد (5) جوائز وتحقيق أرقام قياسية عالمية أخرى، حيث زار جناحها نحو 1.8 مليون زائر وهو الجناح الأكبر في الحدث العالمي ويقع على مساحة (5) آلاف متر مربع، ويضم مساحةٍ خضراء تتجاوز (4) آلاف متر مربع، وتم تصميمه على نمط جبل طويق.
 

... إقرأ المزيد

القوات الجوية السعودية تشارك في التمرین الجوي المختلط المحارب "إنیوخوس 2024" في الیونان

تشارك القوات الجویة الملكیة السعودیة في التمرین الجوي المختلط المحارب "إنیوخوس 2024"، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي بجمھوریة الیونان في أبریل المقبل، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.

... إقرأ المزيد

رئاسة الشؤون الدينية ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان

رفعت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي جاهزية منظومة خدماتها الدينية الخدمية، وحشدت كل إمكاناتها؛ لتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية، لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين، في ثالث جمعة من شهر رمضان المبارك، والاستعداد للعشر الأواخر من الشهر الفضيل، التي تعد ذروة موسم رمضان؛ يأتي ذلك وفق خطة الرئاسة المرسومة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المعتمرين والمصلين والمعتكفين في العشر الأواخر من الشهر الكريم.
 

... إقرأ المزيد

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من ميناء جدة الإسلامي اليوم، الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي متوجهة إلى ميناء سواكن السوداني بجمهورية السودان الشقيقة.
 

... إقرأ المزيد

ترجمة فورية لخطب الجمعة بالمسجد النبوي إلى ١٠ لغات

تعد اللغة جسراً للتواصل بين مختلف الشعوب والثقافات، الذي تفد للمسجد النبوي من شتى بقاع العالم على اختلاف الألسنة واللغات، يحدوهم الشوق من بلادهم لزيارة الديار المقدسة، لتجربة لا تنسى في أطهر البقاع.

... إقرأ المزيد

السعودية: ترحب بالتدابير الاحترازية التي أصدرتها محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.

... إقرأ المزيد

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسجد الحرام

فعّلت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، التقنية الحديثة الذكاء الاصطناعي؛ للارتقاء بمنظومة الخدمات الدينية لقاصدي المسجد الحرام في شهر رمضان المبارك، من خلال تفعيل أجهزة الروبوتات التوجيهية للقاصدين والمعتمرين، بكيفية أداء المناسك، والإفتاء والإجابة على السائلين مع الترجمة الفورية بعدة لغات، في إطار خطتها الرمضانية؛ لإثراء التجربة التعبدية الواقعية افتراضيًّا، والتواصل مع أصحاب الفضيلة المشايخ عن بعد، ووضع عدد من التوجيهات التعريفية بأكثر من لغة، وذلك عن طريق التحكم بالروبوت عن بعد مع قرب دخول العشر الاواخر من شهر رمضان، لإبراز مخرجات رئاسة الشؤون الدينية في شهر رمضان، ونشر الهدايات، وإعلاء منار الهدى والفكر الوسطي المعتدل، وإثراء التجربة الدينية للقاصدين والمعتمرين.
 

... إقرأ المزيد

16% ارتفاع في قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية خلال الربع الرابع لعام 2023م

بلغت قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2023 م 13 مليار ريال سعودي وذلك بارتفاع تجاوز 16 % مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه، وذلك وفقاً لنشرة الاستثمار الأجنبي المباشر للربع الرابع 2023 م من الهيئة العامة للإحصاء.

... إقرأ المزيد

اختيار السعودية لترؤس لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة في دورتها الجديدة لعام ٢٠٢٥

قررت "لجنة وضع المرأة في منظمة الأمم المتحدة" بإجماع أعضائها اختيار المملكة العربية السعودية لترؤس الدورة التاسعة والستين للجنة خلال عام 2025م.

... إقرأ المزيد

أطقم طبية وإسعافية بمختلف التخصصات وآليات مدعمة بأحدث التقنيات لرعاية ضيوف الرحمن في المسجد النبوي

تشكّل الخدمات الإسعافية إحدى أبرز الجهود الميدانية الإنسانية التي تبذلها الجهات الخدمية والكوادر التطوعية لرعاية المصلين والزائرين في مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خلال شهر رمضان المبارك.

... إقرأ المزيد

Please wait...