السبت 27 أبريل 2024 -11:15 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

لواء :سمير فرج شاهد على حرب أكتوبر في هيئة الكتاب

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب «شاهد على حرب أكتوبر1973» للواء د. سمير فرج، وتم طرحه بجميع منافذ البيع التابعة للهيئة.

... إقرأ المزيد

هيئة الكتاب تصدر «حياة صوت أم كلثوم» تقديم أحمد عبد المعطي حجازي


صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب «حياة صوت أم كلثوم» للدكتورة سهير عبد الفتاح، وتقديم الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.

... إقرأ المزيد

"لغة اللافا" لـ لميس نبيل أبو تمام



"لا أنتمي إلى هذه الأرض ولا تحتها، أنا عالقة في توابيتهم، أبحث عنهم وما من أحدٍ هنا"، لعل هذه العبارة أكثر ما يصف الشخصية المحورية في المنجز الأدبي الجديد للكاتبة لميس نبيل أبو تمام؛ رواية "لغة اللافا" عن "الآن ناشرون وموزعون" في الأردن.

... إقرأ المزيد

زيرة الثقافة تُتابع سير العمل بمركز الإبداع الفني ودار الأوبرا وقصر الثقافة بدمنهور


قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ترافقها الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بجولة تفقدية لمركز الإبداع الفني، ودار الأوبرا وقصر الثقافة بدمنهور، ضمن برنامج زيارتها لمتابعة سير العمل بعدد من المنشآت والمواقع الثقافية بالمحافظة، بحضور عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية.

... إقرأ المزيد

«ريتشارد الحاج» يتعاقد مع المؤلف الموسيقي يحيى غنام والمطرب كريم حراجي



أعلن المنتج الموسيقي ريتشارد الحاج عن تعاقده مع المطرب الشاب كريم حراجي، في إطار تبني شركة «ار اي ميديا» للمواهب الشابة والأصوات الغنائية التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل، واتفقا الطرفان على ان تقوم الشركة بإنتاج مجموعة من الاغاني الجديدة له في الفترة المقبلة.

... إقرأ المزيد

وزيرة الثقافة تجتمع وقيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية للوزارة خلال الفترة المُقبلة



عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اجتماعًا وقيادات الوزارة، لمناقشة الخطة الاستثمارية للوزارة، خلال العام المالي الحالي 2023- 2024، والاستغلال الأمثل للأصول التابعة للوزارة، وكذلك مناقشة خطة الفعاليات التي تُنظمها قطاعات الوزارة خلال الفترة المُقبلة.

... إقرأ المزيد

رسالة ماجستير بالمنصورة تناقش الدبلوماسية الثقافية وبناء سمعة الدولة المصرية

حصل الباحث محمد مصطفي محمد المعيد بقسم العلاقات العامة والإعلان عن معهد الإسكندرية العالي للإعلام على درجة الماجستير بتقدير ممتاز مع التوصية بالنشر والتبادل مع الجامعات في رسالة بعنوان ( الترويج للدبلوماسية الثقافية من خلال وسائل الإعلام الجديدة لها في بناء سمعة الدولة) من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة.

... إقرأ المزيد

باب الوزير فى قاعة صلاح طاهر.. اعمال محمود مرعى تبرز القيم الجمالية للفنون التراثية بالاوبرا

تحت عنوان باب الوزير تستضيف قاعة صلاح طاهر بدار الاوبرا معرض الفنان محمود مرعى ويفتتح فى السابعة مساء السبت 28 أكتوبر ويستمر حتى 2 نوفمبر . 

... إقرأ المزيد

توقيع ديوان « تفاصيلها الصغيرة »للدكتور سراج الدين ياسين بمركب الباشا بالزمالك .

نظراً لظروف الحرب علي غزة وما يحدث في فلسطين بدأ توقيع الكتاب بوقوف دقيقة حداد علي شهداء فلسطين وبدأ الشاعر سراج الدين بقصيدة قدس الأقداس وأرتده الحضور القوفيه الفلسطينية تضامناً مع الشعب الفلسطيني . في تجمع كبير في حفل توقيع ديوان « تفاصيلها الصغيرة » للدكتور سراج الدين ياسين بمركب الباشا بالزمالك .

... إقرأ المزيد

Please wait...