الأحد 28 أبريل 2024 -12:43 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة الثقافة : مسؤوليتنا بناء الإنسان المصري فكريا ودعمه فنيا والعمل على تحقيق العدالة الثقافية

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الدولة المصرية تشهد قفزات غير مسبوقة بملف حقوق الإنسان بمفهومها الأشمل والأعم، للحق في حياة كريمة وضمان الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وبالطبع الثقافية لكل المصريين.

... إقرأ المزيد

وليد قانوش رئيسا لقطاع الفنون التشكيلية

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارا، بندب الدكتور وليد محمد عبد الله قانوش، أستاذ ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، للعمل رئيسا لقطاع الفنون التشكيلية .

... إقرأ المزيد

بلاغ للنائب العام برقم "53941" لمنع حسن شاكوش الغناء بفعاليات كأس العالم

أكد محمود حجاج مؤسس شركة انترناشونال للعلاقات العامة والإعلام عن اختيار مؤدي المهرجانات حسن شاكوش  للغناء في حفل غنائي ضمن الفعاليات الفنية ببطولة كأس العالم قطر 2022 ،  ويعتبر ذلك تمثيل مباشر لجمهورية مصر العربية  في حدث رياضي عالمي يتابعه لحظة بلحظة وسائل الإعلام المحلية والدولية مما يعكس ثقافة وهوية الدولة المصرية  أمام العالم  بشكل يسئ لنا جميعاً ويصدر صورة سيئة عن هوية الدولة المصرية  المعروفة  على مر التاريخ  انها مصدر للثقافة  والفنون  والقوة الناعمة  ولذلك من الغريب أن يتم اختيار نموذج صنع حالة من الجدل  سواء فى التحاقه بالنقابة أو بسبب أعماله على مدار الفترات السابقة   لتمثيل الهوية المصرية فى ظل وجود نماذج أخرى كثيرة  لها تأثيرها المحلى والدولي .

... إقرأ المزيد

نيفين الكيلاني تلتقي الأميرة الأردنية ريم علي بقمة المناخ بشرم الشيخ


التقت الدكتورة، نيفين الكيلاني ، وزيرة الثقافة المصرية، صاحبة السمو الملكي، الأميرة الأردنية، ريم علي، رئيس مؤسسة "آنا ليند"، على هامش قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ ، لمناقشة سبل التعاون ، وعدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

... إقرأ المزيد

نقيب الموسقيين: أغاني المهرجانات تفسد النشئ مثل المخدرات

قال نقيب الموسيقيين مصطفى كامل خلال مؤتمر نقابة الموسيقيين مع نقابة الممثلين، إن أغاني المهرجانات تعتبر نوعا من أنواع المخدرات، وتنافس على الابتذال، مؤكدا أنه لا يطالب بغناء أغاني بمستوى نجوم زمن الفن الجميل ولكن لا يجب أن تكون أغنية المهرجان هى عنوان الفن المصري.

... إقرأ المزيد

Please wait...