الإثنين 06 مايو 2024 -01:09 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الوزراء يزور عددا من مصانع المنتجات الغذائية بالمنطقة الاستثمارية بالسادس من أكتوبر

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، زيارة لعدد من مصانع المنتجات الغذائية القائمة في المنطقة الاستثمارية ( سي بي سي) بمدينة السادس من أكتوبر، بدأها بزيارة شركة "طنبو فود انجريدينتس" للتصنيع الغذائي والزراعي، ورافقه السيدة/ نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

... إقرأ المزيد

وزارة التخطيط والمكتب الإقليمي لمجلس السكان الدولي يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمكتب الإقليمي لمجلس السكان الدولي مذكرة تفاهم بشأن القيام بالدورة الثالثة لمسح النشء والشباب.

... إقرأ المزيد

التخطيط: 6.06 مليار جنيه استثمارات محافظة البحيرة لتنفيذ 346 مشروعا تنمويا

واصلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إصدار تقاريرها حول خطة المواطن الاستثمارية بالمحافظات بإصدار الخطة الخاصة بمحافظة البحيرة.

... إقرأ المزيد

المشاط تعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع مُمثلي دول الأردن وتونس وموريتانيا والمغرب ومجموعة البنك الدولي

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي انعقدت أمس بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، عددًا من اللقاءات الثنائية مع وزراء وممثلي دول الأردن وتونس وموريتانيا والمغرب، بالإضافة إلى مجموعة البنك الدولي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، لبحث العلاقات الثنائية وجهود التعاون الإنمائي بين مصر والدول الشقيقة.

... إقرأ المزيد

برتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المهن الموسيقية

وقعت مصلحة الضرائب المصرية برتوكول تعاون مع نقابة المهن الموسيقية بشأن تنظيم قواعد حساب وتحصيل الضرائب المستحقة علي أعضاء النقابة المتمثلين في أعضاء شعب ( الغناء - العزف- التأليف الموسيقي والتلحين والتوزيع والقيادة - ........ الخ  ) وذلك علي الخدمات التي يقدمونها باعتبارهم مهنيين ، ووقع البروتوكول مختار توفيق نائب رئيس مصلحةالضرائب بالنيابة عن رضا عبد القادر رئيس المصلحة ، والفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين .

... إقرأ المزيد

"رواد 2030" يفتح باب التقدم للدفعة الثانية من برنامج الماجستير المهنى

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها مشروع رواد 2030 عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من "برنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار" بالتعاون الأكاديمي مع جامعتي القاهرة وكامبريدج.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولى: مصر تقدر دور المؤسسات المالية العربية فى دعم التنمية

•  المشاط: جمهورية مصر العربية ارتبطت بشراكات استراتيجية مع مؤسسات التمويل العربية منذ إنشائها نتج عنها العديد من النماذج البناءة للمشروعات التنموية

... إقرأ المزيد

المالية: تخصيص 135مليار جنيه لتخفيف آثار الأزمة العالمية على المواطنين

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نثق فى صلابة الاقتصاد المصرى، وقدرته على التعامل الإيجابي المرن مع التحديات العالمية المتتالية بدءًا من جائحة «كورونا»، وما أعقبها من اضطراب شديد فى سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع حاد في أسعار السلع الأساسية خاصة القمح، والسلع غير الأساسية وقيمة الخدمات، وتكاليف الشحن والنقل، وتكلفة التمويل، على نحو أدى إلى معدلات تضخم لم تشهدها معظم اقتصادات العالم منذ أكثر من أربعين عامًا، لافتًا إلى أننا نجحنا بالفعل فى احتواء صدمات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

... إقرأ المزيد

المشاط تناقش تعزيز العلاقات المشتركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع السيد اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر ، لمناقشة العلاقات المشتركة بين الحكومة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومحفظة المشروعات الجارية، فضلا عن مناقشة جهود تعزيز التعاون الثلاثي والتعاون بين بلدان الجنوب استنادًا إلى الدور المحوري لمصر في قارة أفريقيا، والاستفادة من تجربتها التنموية في تعزيز العلاقات المشتركة مع بلدان القارة.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يشيد بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "يازاكى" اليابانية: استثمار خارجي مباشر يدعم قطاع الصناعة ويوفر فرص العمل

عُقد اليوم الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى ما تم خلال هذا الاسبوع من لقاءات واجتماعات متنوعة، موضحاً أن جانبا كبيراً منها تناول مشروعات الطاقة المتجددة، وخاصة ما يتعلق بالهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء، والبنية الأساسية الخاصة بهما، مؤكداً أن ذلك يدعو إلى ضرورة العمل على سرعة الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الخاصة بالطاقة النظيفة، والهيدروجين الأخضر.

... إقرأ المزيد

Please wait...