الإثنين 06 مايو 2024 -01:28 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها الكوري الجنوبي يبحثان سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الدولة المصرية على تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى المشترك مع دولة كوريا الجنوبية لمستويات غير مسبوقة ترقى لمستوي العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين ، مشيرة إلى أن كويا الجنوبية تعد أحدى أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة شرق وجنوب شرق آسيا ، كما تعد وجهة هامة لنقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة المصرية .

... إقرأ المزيد

وزير المالية:إجراءات جديدة لتعظيم الاستفادة من "أصول الدولة"تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بحُسن إدارة أصول الدول؛ لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد العامة، اقتصاديًا وتنمويًا.. فقد تم اتخاذ إجراءات جديدة من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية؛ لتعظيم الاستفادة من المبانى والأراضى المملوكة والمستأجرة بالجهات الإدارية.

... إقرأ المزيد

تعرف على سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

حيث استقر بالبنك الأهلي المصري عند سعر 15.65جنيه للشراء، 15.74جنيه للبيع، وفى البنك التجاري الدولي cib سجل 15.66جنيه للشراء، 15.76جنيه للبيع.

... إقرأ المزيد

قطاع الأعمال: بيع 1.185 مليون قنطار في مزادات القطن حتى الآن بقيمة 6 مليارات جنيه

تلقى السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة سير العمل بمنظومة التداول الجديدة على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021، بلغت الكميات المباعة من الأقطان حتى الآن نحو مليون و185 ألف قنطار في 14 محافظة من إجمالي مساحة الأقطان المنزرعة البالغة مليون و411 ألف قنطار.
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية:سياساتنا المالية المتوازنة جعلتنا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تعظيم جهود ربط الموازنة العامة للدولة بأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لافتًا إلى أن السياسات المالية المصرية تتسم بالتوازن؛ بما يجعلها أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي يفتتح عدد من المشروعات القومية الجديدة بالصعيد.. اليوم

يفتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر”.

... إقرأ المزيد

«صحبة الخير» تقيم حفلها السنوي لمركز رؤية لذوى الإعاقة البصرية بسوهاج

 أقامت جمعية صحبة الخير الحفل السنوي لمركز رؤية أحد أنشطة الجمعية وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوى الإعاقة وتضمن الحفل العديد من الفقرات حيث بدأ بتلاوة آيات القرآن الكريم من أحد الطلاب من ذوى الاعاقة البصرية ثم تلا ذلك كلمة الاستاذة سحر شنيف رئيس مجلس إدارة الجمعية رحبت خلالها بالضيوف واستعرضت خلالها مسيرة مركز رؤية لذوى الإعاقة البصرية والذى بدأ منذ سنوات وكيف استفادت الجمعية فى بداية عمل المركز من تجارب بعض الدول العربية وكيف تطور العمل بالمركز والذى بات الان يخدم ذوى الاعاقة البصرية بمحافظات سوهاج وأسيوط وقنا وقدمت الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المركز وفي مقدمتهم مؤسسة مصر الخير والتى تعد الشريك الرئيسي في المشروع .
 

... إقرأ المزيد

«مصلحة الضرائب» تصدر تعليمات جديدة للشركات الملزمة بالانضمام إلى «الفاتورة الإلكترونية»

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين المُلزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الضريبية، والتى يتم تطبيقها على مراحل، لافتًا إلى أن الشركات الملزمة بالانضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021 ، والتى تبدأ اعتبارًا من 15 فبراير القادم، عليها تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

... إقرأ المزيد

«المالية»: تطبيق أعلى معايير ضبط وتوجيه ومراقبة الإنفاق لتحقيق المستهدفات الاقتصادية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن 82% من الجهات الموازنية و69% من الهيئات الاقتصادية التزمت بتقديم موازناتها للعام المالى الحالى على أساس «البرامج والأداء»؛ بما يسهم فى إرساء دعائم الإدارة الرشيدة للمال العام، من خلال رفع كفاءة الأداء المالى بالوزارات والجهات الإدارية باستخدام الأساليب العلمية والتقنيات الفنية، والإسهام الفعَّال فى تحديد أولويات الإنفاق العام، بالتعاون مع وزارة التخطيط، إضافة إلى تحقيق أعلى مستوى من الشفافية والإفصاح فى إعداد وتنفيذ ورقابة الموازنة ، وترسيخ مفاهيم المحاسبة والمساءلة، وإعداد أطر موازنية لضمان التخطيط المالي الجيد، ووضع رؤية مستقبلية للأداء المالي بالجهات الإدارية.

... إقرأ المزيد

Please wait...