الخميس 02 مايو 2024 -11:44 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

تحديث الصناعة يشارك في معرض دبي وود شو

 

 
 
 
 
 
في إطار تنفيذ مركز تحديث الصناعة لخطط تطوير التكتلات الاقتصادية في الصعيد  ضمن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بالتعاون مع شركة استراتجيك، 
 
نظم المركز زيارة لعدد من أعضاء تكتل الأثاث بطهطا لحضور فعاليات المعرض الدولي للأخشاب والماكينات "دبي وود شو" والمقام بمركز دبي للتجارة العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 15 وحتى 17 مارس 2022، وذلك في ضوء تنفيذ خطط العمل الموضوعة لتطوير التكتلات الاقتصادية في محافظتي سوهاج وقنا.
 
 

... إقرأ المزيد

محمد عادل رئيسًا للهيئة العامة للخدمات الحكومية

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بندب محمد عادل عبد المجيد، رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

 
 

... إقرأ المزيد

وزارة الهجرة تبدأ تلقي أوراق الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الراغبين في الدراسة بمصر

بدأ الطلاب المصريون العائدين من أوكرانيا في التوافد على مقر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اعتبارا من صباح اليوم الإثنين، من أجل تقديم أوراقهم لاستكمال دراستهم في مصر، وذلك وفقًا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية والحرص على مستقبلهم.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة أن تسلم وفحص الأوراق بدأ اليوم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك الإجراء سيتم يوميا «ما عدا يوميّ الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين من الساعة 10 صباحًا إلى ٣ عصرًا.

... إقرأ المزيد

الدكتور أحمد السبكي : الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق التأمين الصحي الشامل ليزيل عبء الانفاق الصحي عن المواطن المصري

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائد تاريخ الإصلاح الصحي في مصر، وقد أطلق نظام التأمين الصحي الشامل ليزيل عبء الإنفاق الصحي عن المواطن المصري، مؤكدًا أن المبادرات الصحية الرئاسية هي الحل الزمني الذي أهداه الرئيس لمد التغطية الصحية الشاملة لتشمل كل المصريين بحلول 2030.
مشيرًا إلى أن مبادرات رئيس الجمهورية تحت شعار 100مليون صحة، وأبرزها مبادرات دعم صحة المرأة، والقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، القضاء على قوائم الانتظار، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، والتي مهدت الطريق لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ، كما تسهم في تسريع امتداده إلى جميع المصريين بكافة محافظات الجمهورية

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا، مساء أمس الأحد، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس، وبحضور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، ود. سامح فريد رئيس جامعة نيوجيزة، ود. عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة.

... إقرأ المزيد

الصحة: تطعيم مليون مواطن ضمن حملة «طرق الأبواب» بـ 6 محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم أكثر من مليون مواطن بالجرعات الثلاث (الأولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت يوم 7 مارس الجاري، في محافظات (المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان).

... إقرأ المزيد

غدا انخفاض بالحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية ورياح والعظمى بالقاهرة 16 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 

... إقرأ المزيد

منافذ وزارة الزراعة توفر ياميش رمضان بتخفيضات تصل 30%.. التفاصيل

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن ثبات واستقرار أسعار السلع فى المنافذ التابعة لها، وتوافر ياميش رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين لمواجهة ارتفاع الأسعار، حيث يتراوح الفارق فى الأسعار بين منافذ الوزارة والأسواق من 25 - 30% على بعض المنتجات ونحو 50% فى ياميش رمضان والعسل والمربى. 

... إقرأ المزيد

الأرصاد: أجواء باردة وانخفاض بالحرارة لمدة أسبوع قادم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء باردة علي كافة الأنحاء لمدة أسبوع قادم، حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شتوي بارد علي السواحل الشمالية مائل للبرودة علي القاهرة نهارا شديد البرودة ليلا.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التضامن تشهد توقيع 5 بروتوكولات تعاون في قطاعات الصحة وتطوير القرى الأكثر احتياجا ورفع كفاءة الجمعيات الأهلية الصغيرة


شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ضمن فعاليات ملتقى المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الثانى عشر وتحقيقا لأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" توقيع 5 بروتوكولات تعاون بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية وس اسى ار ايجبت وعدد من المؤسسات الأخرى لتقديم خدمات أهلية ذات جودة في قطاعات الصحة وتوفير مساكن آدمية للأسر الأكثر احتياجا ضمن مبادرة "سكن كريم" وإحياء الحرف التراثية واليدوية وتدريب منظمات المجتمع المدنى الصغيرة والمتوسطة.

... إقرأ المزيد

Please wait...