الخميس 02 مايو 2024 -04:05 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة الهجرة تلتقي مدير مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية لبحث التعاون بصدد رعاية أبنائنا بالخارج

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور أسامة هاشم الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والوفد المرافق له من أعضاء المركز، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمركز في إطار مبادرة "الذرية الصالحة" التي كانت قد أطلقتها الوزارة في نوفمبر الماضي بالتعاون مع وحدة "لم الشمل" بمركز الفتوى، بهدف الحفاظ على أبنائنا المصريين بالخارج من الخلافات الأسرية.

... إقرأ المزيد

الصحة» تطلق 44 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 44 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم الأحد 20 وحتى يوم الاثنين 28من شهر فبراير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

... إقرأ المزيد

رئيس جامعة بني سويف يستعرض التقرير السنوي لشعب اللغات والبرامج الجديدة

استعرض الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، التقرير السنوي الخاص بشعب اللغات والبرامج الجديدة الواردة من الكليات، جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للبرامج الجديدة، بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام لشعب اللغات والبرامج الجديدة، والدكتور شعبان مبارز المستشار المالي، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.

... إقرأ المزيد

غدا شبورة كثيفة على الطرق وطقس شديد البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 10 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الاثنين، أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

... إقرأ المزيد

الإمام الأكبر يدعو للتصدي لحملات التغريب والانسلاخ من الهوية

 

 
 
 
 
 
استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور علاء عبدالهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والوفد المرافق له.
 
 

... إقرأ المزيد

لقائم بأعمال وزير الصحة يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة "جوستاف روزسي" الفرنسي لبحث تطوير منظومة علاج الأورام

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، "اكسيل لوسين" نائب رئيس مجلس إدارة المعهد القومي الفرنسي للأورام (Gustave Roussy)، ومدير العلاقات الخارجية بالمعهد (ريمي ثايولت)، اليوم السبت، لبحث تعزيز التعاون في القطاع الصحي، ضمن خطة الدولة للنهوض بمنظومة علاج الأورام ، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

... إقرأ المزيد

وزير الشباب والرياضة ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية يشاركان في ختام فاعليات برنامج"تأهيل المقبلين على الزواج"

 

 
 
 
شارك معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفضيلة الدكتور سلامة داوود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، في ختام فعاليات برنامج "تأهيل المقبلين على الزواج"، المقام بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بدار ضباط المدرعات بالقاهرة، لتدريب وتأهيل٢٥٠ شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية على أسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة تحافظ على المجتمع وتدفعه للتقدم والنماء.
 
 

... إقرأ المزيد

ترجمة غير رسمية للبيان المشترك الصادر عن وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن حول عملية السلام في الشرق الأوسط


اجتمع وزراء خارجية كلاً من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن في ميونيخ، اليوم 19 فبراير 2022، لمواصلة التنسيق والتشاور بهدف دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم على أساس حل الدولتين.
عقب اجتماعاتنا في ميونيخ بتاريخ 15 فبراير 2020، وفي عمّان يوم 24 سبتمبر 2020، وفي القاهرة يوم 11 يناير 2021، وفي باريس يوم 11 مارس 2021، أعلن الوزراء التالي:

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة يستقبل السفير الصيني لدى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، اليوم السبت، في مقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

... إقرأ المزيد

وزير الشباب والرياضة يشهد جلسة "حقوق الإنسان" ضمن فعاليات مشروع وحدة وادي النيل

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: شعوب وادى النيل هم شعوب سلام تجمعهم روابط واحدة، وتسعى إلى الوحدة والتنوع والاحترام المتبادل، وزير الخارجية الأسبق: العلاقة بين الشعبين المصرى والسودانى علاقة قوية وراسخة، وملتقى مشروع وحدة وادي النيل رسالة سامية لتوعية النشء والشباب بالروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين.

... إقرأ المزيد

Please wait...