الإثنين 06 مايو 2024 -04:08 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، كانايو أواني، نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وذلك بحضور أولورانتي دوهيرتي، مدير تنمية الصادرات وتمويل المناخ بالبنك، ويوسف بشاي، مدير الاستشارات وأسواق رأس المال، وأيمن الزوغبي، رئيس التجارة وتمويل الشركات.

... إقرأ المزيد

هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس شركة الأهلى للتوريق

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، قرارًا رقم 1158 لسنة 2022، بشأن الموافقة على تأسيس شركة الأهلى للتوريق، خاضعة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذًا لهما.

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: التنسيق المصرى الكويتى دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى جدة، مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت.
 

 
 

... إقرأ المزيد

مسحات كورونا بمطار القاهرة للحجاج العائدين من المملكة العربية السعودية

أعلنت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة برئاسة الدكتور حازم حسين، عن عمل مسحات فحص كورونا للحجاج العائدين من الممكلة العربية السعودية مجانًا للإطمئنان على صحتهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا أثناء عمل مناسك الحج.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: قمة جدة تأتى فى لحظة استثنائية من تاريخ المنطقة والعالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قمة جدة تأتى فى لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية، كما تحمل دلالة سياسية واضحة .

... إقرأ المزيد

التخطيط: المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يستهدف تحسين الخصائص الديموجرافية لأول مرة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من الدولة، كجزء من أهدافها لتعظيم الاستفادة من الثروة البشرية الحالية التي يتمتع بها المجتمع المصري، مشيرة إلى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي يستهدف تحسين الخصائص الديموجرافية لأول مرة مثل التعليم والصحة، وفرص العمل والتمكين الاقتصادي والثقافة، بالإضافة إلى ضبط النمو السكاني.

... إقرأ المزيد

المالية: تيسير الإجراءات الجمركية للحجاج والعاملين العائدين من الخارج

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية ، باستمرار تيسير الإجراءات الجمركية لرحلات عودة الحجاج المصريين لأرض الوطن، التي بدأت بالموانئ الجوية الثلاثاء الماضي، وكذلك عودة العاملين بالخارج لقضاء الإجازات مع ذويهم، والاستفادة من أجهزة الفحص بالأشعة المتطورة بالمنافذ الجمركية، فى تسريع إنهاء الإجراءات الجمركية بالتنسيق مع الجهات المعنية.  

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط تبحث آليات تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالتعاون الإنمائي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى، المعني بالتنمية المستدامة HLPF، المقام بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، تحت عنوان "إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كـوفيد-19، مع المضي قدما في التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030"، حيث ألقت كلمة رئيسية عبر الفيديو، في الجلسة النقاشية حول "تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون الإنمائي الفعال".

... إقرأ المزيد

فتح باب الترشح فى انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب

بدأت النقابة العامة للمحامين، صباح اليوم السبت، تلقى أوراق الترشح فى الانتخابات على منصب نقيب المحامين، خلفا للنقيب الراحل رجائى عطية، والتى تعقد يوم 4 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح حتى الأربعاء الموافق 20 يوليو.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...