الإثنين 06 مايو 2024 -11:00 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مدبولي يوجه بزيادة الكميات المتعاقد عليها من الرءوس الحية للحفاظ على أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ وذلك لمتابعة الأرصدة والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في مصر، والاطمئنان على توافرها للمواطنين.

... إقرأ المزيد

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق معرض المدينة المنورة للكتاب غداً الخميس

تطلق هيئة الأدب والنشر والترجمة غداً (الخميس ١٦ يونيو) معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي سيستمر حتى 25 يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 300 دار نشر.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك لتخفيف العبء وعبور الأزمة

طالب الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، المواطن المصري بترشيد الاستهلاك مؤكدا أن ترشيد الاستهلاك سيخفف العبء وخاصة العبء الدولارى، وضرورة الترشيد للعبور بهذه الأزمة، موضحا أن هناك دول متقدمة فى ظل هذه الأزمة.
 

... إقرأ المزيد

الضرائب: على الممولين سرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم فى موعد غايته 30 يونيو

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية الممولين والمكلفين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها (ضريبة إقرار، ربط لعدم الطعن، أو ربط بالاتفاق مع اللجنة الداخلية، أو بناءً على قرار لجنة الطعن أو حكم محكمة)  فى موعد غايته 30 يونيو الحالى، وذلك للاستفادة من التيسيرات الواردة بمشروع قانون التجاوز عن  مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة على الضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها مصلحة الضرائب المصرية (ضرائب الدخل، والقيمة المضافة، والدمغة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة) .

... إقرأ المزيد

تعرف على دور مُبادرة "حياة كريمة" لتطوير خدمات التعليم بالريف المصرى

يحظى قطاع التعليم بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" 
 

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: ضرورة تحفيز الشركات الدولية لتمويل مشروعات التكيف مع تغيرات المناخ

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد سامايلا زوبايرو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية، وذلك خلال فعاليات زيارتها لكوت ديفوار، للمشاركة بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا. وتعد مؤسسة التمويل الأفريقية، مؤسسة متعددة الأطراف أسسها عدد من الدول الأفريقية بهدف تقديم حلول تموير البنية التحتية لدعم النمو الاقتصادي والإنتاجية في القارة.

... إقرأ المزيد

هيئة الدواء تحذر من سكب الأدوية فى المراحيض.. اعرف التفاصيل

وجهت هيئة الدواء المصرية رسالة عاجلة للمواطنين تضمنت التحذير من سكب الأدوية وحذرت هيئة الدواء من سكب الأدوية غير المستخدمة في المرحاض، ما لم تكن تلك المعلومات مدونة بنشرة معلومات المنتج على وجه التحديد. ​
 

... إقرأ المزيد

التعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات العام الدراسى 2022/2023

أعلنت وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى، إعفاء عدد من الطلاب من تحصيل المصروفات الدراسية، وذلك على النحو التالى:

... إقرأ المزيد

نيفين جامع: دور محورى للتجارة فى الحد من التغيرات البيئية وتعزيز التحول الأخضر

اكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  الدور المحوري للتجارة في الحد من التغيرات البيئية وتعزيز قدرات الدول على التحول الأخضر، مشيرة الى اهمية تعزيز العمل المشترك لوضع أطر حاكمة للعلاقة بين التجارة والمناخ، تعكس إرادة سياسية حقيقية للتعاون والعمل الجماعي، ونية جادة لتضمين أولويات وشواغل الدول النامية والأقل نمواً، بما يساعد على تحقيق أهداف العمل المناخي والتنمية المستدامة. 

... إقرأ المزيد

التخطيط: 572 مليار جنيه استثمارات حكومية فى قطاع الصحة خلال 8 سنوات

وجهت الدولة المصرية من الموازنة العامة حوالى 572 مليار جنيه للإنفاق الحكومى على قطاع الصحة خلال ال 8 سنوات السابقة (14/2015-21/2022)، وذلك بمعدل نمو بلغ 285% مقارنةً بالسنوات الثمان التى سبقتها (06/2007- 13/2014).

... إقرأ المزيد

Please wait...