الإثنين 06 مايو 2024 -02:05 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الحكومة: تم تخصيص 93.4 مليار جنيه لحماية المواطنين من آثار حرب أوكرانيا

على مدار 5 أشهر حتى الآن، وتحديداً فى فبراير 2022 بدأت حرب روسيا وأوكرانيا، والتى نتج عنها تداعيات وظروف استثنائية أثرت على العالم بأكمله، وكذلك مصر، إلا أن الحكومة المصرية عملت منذ البداية على التعامل مع تلك الأزمة بشكل احترازى وسريع وفعال فى ضوء مساندة مجلس النواب، وهو ما أكدته وزارة المالية فى بيانها المالى الموجه للبرلمان حول موازنة العام المالى الجديد 2022/2023، والذى بدأ العمل به اعتبارا من 1 يوليو الجارى.

... إقرأ المزيد

غرامة ومنع الدخول.. تحذيرات شديدة من هيئة المترو للمواطنين بسبب كورونا

وجهت الهيئة العامة لمترو الأنفاق تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين، وذلك للتصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، بعدما شهدت الفترة الأخيرة الماضية ارتفاع في الإصابات.

... إقرأ المزيد

«الصحة» تطلق 42 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 42 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 15 إلى 21 يوليو الجاري، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».
 

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة: مصر نجحت فى التخلص الآمن من 2000 طن ملوثات

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن مشروع التخلص من الملوثات العضوية الثابتة، استهدف التخلص ومعالجة أكثر من 2000 طن من الملوثات العضوية الخطرة، تضمنت 220 طنا من اللاندين عالى الخطورة، وكانت موجودة بميناء الأدبية منذ أكثر من 20 عاماً.
 

... إقرأ المزيد

الضرائب تدعو أصحاب المشروعات الصغيرة للتسجيل للاستفادة من المزايا الضريبية

أكد رضا عبد القادررئيس مصلحة الضرائب المصرية، على استمرارية التعاون المشترك بين مصلحة الضرائب وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك وفقًا لتوجيهات وزير المالية من أجل التسهيل والتيسير على أصحاب المشروعات للاستفادة بالمزايا التى يقدمها قانون 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

... إقرأ المزيد

التخطيط: 10.5 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء ضمن مبادرة "حياة كريمة".

تنفد الدولة المصرية المشروع الأضخم تمويلًا والأكبر من حيث عدد المستفيدين، حيث يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن "حياة كريمة" بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، حيث تقوم الدولة المصرية بتنفيذ المئات من المشروعات فى مختلف القطاعات لتحسين معيشة المواطنين فى الريف المصرى .

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: حريصون على زيادة دخل المواطن المصرى

أكد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، حرص الدولة علي زيادة دخل المواطن، قائلا: "كلنا حريصون على أن نزيد دخل المواطن المصرى، ودخل المواطن في أي دولة في العالم لا يزيد إلا بزيادة الناتج المحلي 
 

... إقرأ المزيد

مدبولى: كل محافظ قام بتحديد الزيادة التي ستحدث في تعريفة الركوب.. ولن نسمح بفرض زيادات غير مناسبة في الأسعار

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

... إقرأ المزيد

شيخ الأزهر يوجه بصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر ضحايا ومصابى حافلة ترعة السلام

تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيَات ومصابين من حفظة كتاب الله -عز وجل-، داعيا المولى -سبحانه- أن يرحم شهداء القرآن، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

... إقرأ المزيد

المشاط: مصر تسجل ترتيبا أعلى من المتوسط الإقليمى فى مؤشر التنمية المستدامة لـ2022

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن مصر⁩ تمضي قدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال استراتيجياتها الوطنية، حيث سجل ترتيب مصر لعام 2022 في مؤشر أهداف التنمية المستدامة 68.7 نقطة، وهو أعلى من المتوسط الإقليمي ويشير إلى تقدم مقارنة بمعدلات 2021.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...