الإثنين 06 مايو 2024 -03:04 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

القائم بأعمال وزير الصحة يبحث مع شركة «سيمنز» العالمية دعم القطاع الصحي بأحدث تكنولوجيا الأجهزة الطيبة

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس الأحد، مع الرئيس الإقليمي لشركة «سيمنز» العالمية لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط «بيرند اونزورج»، ورئيس سيمنز الشرق الأوسط «أولي مالوي»، ووفد من أعضاء الشركة.

... إقرأ المزيد

القباج تشهد إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار ٣ آلاف حاج من المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م، حيث تم اختيار٣ آلاف حاج من بين أكثر من ١٧٥٠٠ مواطن قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج هذا العام.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يلتقى أمين عام اتحاد الغرف التجارية العربية

مدبولى يتسلم دعوة للمشاركة فى اجتماعات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلى المقرر عقده يوليو القادم برعاية وحضور رئيس جمهورية البرازيل
البرازيل مستعدة للتواجد الاستثماري فى مصر من خلال منطقة صناعية برازيلية تُصنع فيها المنتجات التى تتفوق فيها البرازيل مثل مكونات السيارات والمنسوجات ليتم تصديرها من مصر إلى باقى دول العالم.

... إقرأ المزيد

وزير الزراعة يعلن موافقة السعودية علي اعتماد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصه.


تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي تقريرا من د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي يفيد بقيام هيئة الغذاء والدواء السعودية باعتماد المنظومه التصديريه الحديثة والتي يتم تطبيقها علي الصادرات المصريه للاتحاد الأوروبي ودول العالم الكبري مثل اليابان وأستراليا وكندا وأمريكا والتي تعتمد علي المنظومة الجديده لتكويد وتتبع الصادرات الزراعية الطازجة تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي المصري.

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: تطوير قطاع الكهرباء مش رفاهية ومهم جدا للمشروعات الجديدة

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطوير قطاع الكهرباء على مدار السنوات الماضية وكيف ساهمت في تطوير العديد من المشروعات مثل مشروع مستقبل مصر، قائلا: "قطاع الكهرباء كان يحتاج إلى التطوير.. المستشفيات مش فيها كهرباء.. البيوت اللى الكهرباء بتقطع فيها مرة واتنين وتلاتة تعمل إيه.. مش رفاهية.. دي عناصر مهمة.. بناء مشروع مستقبل مصر زي ده أو مشروع توشكي.. تقولى أولويات الكهرباء لمرحلة متأخرة مثلا".

... إقرأ المزيد

مدير "مستقبل مصر": تكلفة واردات مصر من القمح والذرة 8 مليارات دولار فى 2021

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى، إن واردات مصر من القمح والذرة وفول الصويا عام 2021، نحو 8 مليار دولار تقريبا، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر يستهدف زراعة هذه السلع الاستراتيجية لتقليل حجم الواردات وتوفير العملات الصعبة وكذلك زيادة فرص العمل".

 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: مشروع مستقبل مصر كان يحتاج بنية أساسية قوية وشبكة كهرباء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من الحديث خلال افتتاح المشروعات واستعرض ما يتم فيها هو الإطلاع على حقيقة ما يحدث، متابعا: "نسعى إلى أن يكون هناك فهم كل فيما يخصه.. الحكاية في المشروعات دي إيه.. هقول مثال هو البنية الأساسية للموضوع.. تفتكروا مشروع مستقبل مصر زى ده.. ياخد كهرباء قد إيه؟؟ .. 1250 ميجا.. هو الرقم بيتقال".

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسى: "كل إجراء ما عملناهوش من 40 و50 سنة بندفع تمنه دلوقتى"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل إجراء معملنهوش من 40 و 50 سنة بندفع تمنه دلوقتي، معقبا: "ليه دخلنا في عمق الصحراء رغم أن الشريط الملاصق للنيل يبتزرع بانحدار طبيعي للمياه يعني مش محتاجين حاجة ومفيش مشكلة، ولكن لما تيجوا تبصوا من فوق على الشريط الموازى للنيل خلال السنين اللى فاتت بنينا عليه، وسيبنا الظهير الصحراوي اللى ممكن نبنى فيه حياتنا ونسيب الأراضى الزراعية".

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: تكلفة استصلاح مليون فدان بمشروع مستقبل مصر 250 مليار جنيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكلفة الزراعة فى مشروع مستقبل مصر أعلى بكثر من أى مكان فى الدلتا، مشيرا إلى تكلفة زراعة الفدان تصل ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه للفدان، معلقا:"دي أسعار من سنتين ثلاثة، يعنى المليون فدان دول يخشوا في 250 مليار جنيه".

... إقرأ المزيد

مدير "مستقبل مصر": مساحة المشروع تصل إلى مليون و50 ألف فدان

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى، إن توجيهات الرئيس السيسي كانت فى التوسع في المشروعات الزراعية، من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر من أكبر المشاريع الزراعية، ويساهم في إنتاج كل المشاريع التي تحتاج إلى بلادنا.

... إقرأ المزيد

Please wait...