الثلاثاء 07 مايو 2024 -07:08 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الأعلي للثقافة يحتفل باطلاق العدد الأول من مجلة "ثقافة قانونية"

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلي للثقافة أقام المجلس ، حفل لإطلاق العدد الأول من مجلة "ثقافة قانونية" وهي  تعد دورية إلكترونية متخصصة، تصدر عن لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان ومقررها المستشار خالد القاضي رئيس محكمة الاستئناف، وتهدف إلى نشر الوعي لجميع فئات وأعمار القراء في مجالات عمل اللجنة.
 

... إقرأ المزيد

وزير الصحة يبحث مع نظيره الإماراتي التعاون في مجال بحوث الجينوم وصناعات الأدوية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع نظيره الدكتور عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، وذلك على هامش معرض الصحة العربي الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024 بإمارة «دبي» في دولة الإمارات العربية المتحدة.

... إقرأ المزيد

رئيس المعمل المركزي للثروة السمكية يستقبل وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)

تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع الجهات الدولية والاقليمية ذات الصلة. وبالتنسيق مع د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، استقبل د رفعت الجمل مدير المركزى لبحوث الثروة السمكي،السيد/ وليد بن رشيد قادوس أحد استشارى منظمة الأغذية والزراعة أحد استشارى منظمة اللأغذية والزراعة برفقة د أحمد دياب من مكتب الفاو بالقاهرة.

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي: إدراج 50 جامعة مصرية في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية للعام 2024


أعلن د. أيمن عاشور وزير التعلم العالي والبحث العلمي ظهور نتائج التصنيف الإسباني "ويبومتركس" للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2024، مشيرًا إلى تحقيق الجامعات المصرية تقدمًا ملحوظًا في نتائج التصنيف الذى يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ومعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، بالاعتماد على جوجل أسكولر(Google scholar) للاستشهادات بالبحوث العالمية.

... إقرأ المزيد

رئيس هيئة الرعاية الصحية: مصر الأولى عربيًا وإقليميًا في استخدام أحدث نظام لتكويد وتصنيف الأمراض ICD11

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، كضيف الشرف في الإجتماع السنوي للرؤساء التنفيذيين لمجموعة IQVIA العالمية الرائدة في مجال الخدمات الصحية والأبحاث الطبية والحلول التكنولوجية والمتكاملة للرعاية الصحية، وذلك ضمن فاعليات مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024، المنعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2024، تحت شعار "تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية".
 

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة: تبحث توافق المشروعات الصناعية مع البيئة باستخدام الطاقة النظيفة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة حرص مصر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودمج البعد البيئى فى كافة القطاعات التنموية، وعلى الدور الهام لوزارة البيئة فى تحقيق هذا الهدف من خلال مسار عمل طويل خاضته الوزارة من خلال برنامج التحكم فى التلوث الصناعى بمراحله الثلاث، الذى يهدف إلى مساعدة الشركات الصناعية لتوفيق أوضاعها البيئية.
 

... إقرأ المزيد

وزير التنمية المحلية يزور ولاية بافاريا الألمانية للتعاون في تدريب الكوادر البشرية


وصل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلي جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في إطار الدعوة الموجهة لسيادته لزيارة ولاية بافاريا الألمانية بدعوة رسمية من مؤسسة هانس سايدل لعقد عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين بالمؤسسة والولاية وعدد من ممثلي الشركات الألمانية لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات عمل الإدارة المحلية .

... إقرأ المزيد

"الفقي" يشهد حفل مديرية أمن سوهاج بمناسبة الذكرى 72 لأعياد الشرطة


شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، اليوم، فعاليات الحفل الذي أقامته مديرية أمن سوهاج، بقاعة نادي الشرطة الشرقي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 72 لأعياد الشرطة، بحضور اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، واللواء محمود تيمور رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، والمستشار عبدالناصر تايب رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، والعميد عمرو أبو سحلي وكيل فرع الأمن الوطني، وممثلي الأزهر والكنيسة والأوقاف، ولفيف من القيادات الأمنية، و التنفيذية، والدينية، والشخصيات العامة.

... إقرأ المزيد

Please wait...