الثلاثاء 07 مايو 2024 -05:19 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

المشاط: مصر تسجل ترتيبا أعلى من المتوسط الإقليمى فى مؤشر التنمية المستدامة لـ2022

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن مصر⁩ تمضي قدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال استراتيجياتها الوطنية، حيث سجل ترتيب مصر لعام 2022 في مؤشر أهداف التنمية المستدامة 68.7 نقطة، وهو أعلى من المتوسط الإقليمي ويشير إلى تقدم مقارنة بمعدلات 2021.
 

... إقرأ المزيد

"الحج السعودية" تعلن موعد الموسم الجديد للعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، موعد بدء موسم العمرة الجديد لعام 1444 هجرية، وذلك عقب انتهاء موسم الحج لعام 1443هـ 2022م.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يكلف منظومة الشكاوى الحكومية بسرعة التعامل مع أى شكوى ترد للمنظومة من المبالغة فى زيادة تعريفة الركوب أو احتكار المنتجات البترولية


عقب صدور قرارات لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وتحريك الأسعار لبعض المنتجات إعتباراً من اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022، أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخري وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

... إقرأ المزيد

تفاصيل برنامج دعم ريادة الأعمال والمبتكرين فى مجال مكافحة التغيرات المناخية

في إطار التعاون المشترك بين وزارة التعاون الدولى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، تم إطلاق برنامج دعم ريادة الأعمال والمبتكرين في مجال مكافحة التغيرات المناخية، وذلك ضمن أنشطة مبادرة رابطة ريادة الأعمال للشباب (Youth Entrepreneurs Network).

... إقرأ المزيد

الأزهر والتربية والتعليم يستعدان لفتح تحويل الطلاب بينهما بداية أغسطس

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في الفترة الزمنية من أول أغسطس ولمدة شهر.

... إقرأ المزيد

التخطيط: 3 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات تبطين وتأهيل الترع ضمن "حياة كريمة"

عملت مشروعات مبادرة حياة كريمة فى تحسين معيشة المواطنين فى الريف المصرى وعن دور قطاع الرى فى المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" أوضح تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تبطين وتأهيل 3213 كيلو متر الترع، لخدمة أهالى 1477 قرية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والبالغ عدد سكانهم ما يزيد عن 17 مليون مواطن، وخلال العام المالى 21/2022 (فقط) 

... إقرأ المزيد

التخطيط: توصيل الغاز الطبيعى لـ7.3 مليون وحدة سكنية

 نجحت مصر فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى خلال 8 سنوات نتيجة تنفيذ العديد من المشروعات.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة الصناعة توافق على خطة قبول دفعة جديدة بمراكز التدريب المهنى

وافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على خطة قبول دفعة جديدة للعام التدريبي 2022/2023 بمراكز التدريب المهني بمصلحة الكفاية الإنتاجية التابعة للوزارة، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية للحصول على دبلوم التلمذة الصناعية المعادل لشهادة دبلوم المدارس الفنية الصناعية، ويبلغ عدد الطلاب المقرر قبولهم العام الحالي 16 ألف طالب وطالبة لحين الوصول للطاقة الاستيعابية لكل مركز. 

... إقرأ المزيد

"التنمية المحلية" توجه العاملين بالمحليات باستمرار حملات النظافة طوال العيد

شددت وزارة التنمية المحلية، على العاملين في المحليات بالمحافظات بضرورة تكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات طوال أيام العيد ورفع أى مخلفات على مدار الساعة، وإلغاء الإجازات لقيادات المحليات خلال أيام العيد.
 

... إقرأ المزيد

100 جنيه غرامة حال رفض التعامل بـ الـ10 جنيهات الجديدة

طرح البنك المركزي، الـ 10 جنيهات البلاستيكية الجديدة، والمصنوعة من مادة بوليمر، الثلاثاء  الماضي، كأول عملة بلاستيكية في مصر، إلا أن ردود الأفعال تباينت حول العملة الجديدة. 

... إقرأ المزيد

Please wait...